Find Us OIn Facebook

شباك التذاكر في البلاد: 'Alien: Romulus' يحقق بداية قوية في شاشات السينما المتباطئة

 


Image

 


حقق فيلم "Alien: Romulus" نتائج قوية يومي السبت والأحد في شاشات السينما الصينية، ليحقق فوزًا قويًا في عطلة نهاية الأسبوع ويمتلك التفوق على فيلم الأنمي الياباني "Detective Conan: The Million Dollar Pentagram".

 


حقق "Alien: Romulus" إيرادات بلغت 186 مليون يوان (26.2 مليون دولار) خلال عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة إلى الأحد في الدولة، وفقًا لبيانات من شركة الاستشارات Artisan Gateway. وحقق الفيلم حوالي 5.02 مليون دولار من تلك الإيرادات من شاشات Imax.

 


تعتبر هذه الأرقام قوية بالنظر إلى أن الأفلام الغربية قد واجهت صعوبات خلال السنوات الخمس الماضية، مقارنةً بالفترة السابقة في العشرية الأولى من القرن الحادي والعشرين عندما كانت الجماهير أكثر توافقًا مع القيم الغربية وكانت الأفلام الإقليمية أضعف.

 


تعتبر هذه الأرقام أيضًا قوية بالنظر إلى أن سلسلة أفلام "Alien" ليس لها جذور عميقة في الصين. تم عرض "Alien Covenant" في يونيو 2017 وحقق 29.1 مليون دولار في بداية العرض، قبل أن يصل إلى إجمالي 45.5 مليون دولار. ولكن فيلم "Prometheus" الذي صدر في 2012 لم يتم عرضه في دور السينما الصينية.

 


لم يكن "Alien: Romulus" الوحيد الذي حصل على الأضواء في عطلة نهاية الأسبوع. في يوم الجمعة الافتتاحي، تفوق عليه فيلم "Detective Conan: The Million Dollar Pentagram"، وفقًا لمزودي البيانات المحليين. تغيرت المراتب يوم السبت، وفي يوم الأحد احتل "Detective Conan" المركز الثالث. (تشير البيانات الأولية المباشرة ليوم الاثنين إلى ارتداد "Detective Conan" إلى المركز الثاني خلف "Alien: Romulus".)

 


تُبلغ Artisan Gateway أن فيلم "Detective Conan" احتل المركز الثاني بصافي إيرادات بلغ 119 مليون يوان (16.7 مليون دولار) بين الجمعة والأحد.

 


حصل فيلم جديد آخر، وهو الفيلم الصيني الرائد في نهاية الأسبوع، على المركز الثالث. حقق فيلم الأكشن والجريمة "Go for Broke" (المعروف أيضًا باسم "Chong Sheng") إيرادات بلغت 102 مليون يوان (14.3 مليون دولار) على مدار ثلاثة أيام، رغم أنه احتل المركز الثاني في الحصيلة اليومية يوم الأحد. الفيلم من إخراج مارك ما، ممثل تحول إلى كاتب ومخرج ومنتج، والذي أخرج في العام الماضي فيلم "Wolf Hiding". يحكي الفيلم قصة رجل دُمرت عائلته بسبب تجار المخدرات. ينتقم بتعاون سري مع الشرطة لتدمير مجموعة إجرامية.

 


الفيلم الدرامي العائلي "Successor"، الذي يُعتبر أكبر نجاح في الدولة هذا الصيف، أضاف 8.8 مليون دولار إضافية ليحتل المركز الرابع. منذ إصداره قبل شهر في 16 يوليو، حقق "Successor" إيرادات بلغت 3.13 مليار يوان (441 مليون دولار).

 


فيلم الأنميشن الصيني الخيالي "White Snake: Afloat" حقق 49.5 مليون يوان (7 ملايين دولار) وتراجع إلى المركز الخامس في العطلة الثانية له. (صدر الفيلم في السابق في يوم السبت في يوم عيد الحب الصيني، وحقق 19 مليون دولار في يومين.) بعد تسعة أيام من الإصدار، بلغ إجماليه الآن 41.8 مليون دولار.

 


على مقربة من العشرة الأوائل، حقق الفيلم الكوميدي التايلاندي "How to Make Millions Before Grandma Dies" حوالي 380,000 دولار من يومين من العروض التجريبية.

 


أفادت العديد من التقارير في وسائل الإعلام الصينية الرسمية عن إيرادات قوية خلال موسم شباك التذاكر الصيفي غير الرسمي، بما في ذلك إيرادات بلغت 10 مليارات يوان (1.4 مليار دولار) في الفترة من 1 يونيو إلى 17 أغسطس.

 


فيلمان أمريكيان صيفيان لا يزالان يعرضان في صالات العرض الصينية قد تجاوزا حاجز الإيرادات الرمزي البالغ 50 مليون دولار. حقق فيلم "Despicable Me 4" حوالي 53 مليون دولار وفيلم "Deadpool & Wolverine" حوالي 58 مليون دولار، وفقًا لمزودي البيانات الصينيين.

 


أفادت Artisan Gateway في وقت سابق أن الفترة من 1 يونيو إلى 31 يوليو شهدت إيرادات بلغت 7.6 مليار يوان (1.1 مليار دولار) أو انخفاض بنسبة 41٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. يبلغ إجمالي إيرادات شباك التذاكر في الدولة حتى تاريخه الآن 4.48 مليار دولار، وهو ما تحسبه الشركة بانخفاض قدره 20.7٪، أو ما يقرب من مليار دولار، عن عام 2023. يأتي ذلك على الرغم من زيادة بنسبة 4.6٪ في عدد صالات السينما التي تعمل، إلى 12,515، وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية.

المصدر تريلر

Post a Comment

أحدث أقدم